اخبار اليمن | جامعة الدول العربية تؤكد لوزير الخارجية الجديد ”الزنداني” موقفها الثابت من ”سيادة اليمن وسلامة أراضيه”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عبر خلاله عن تهانيه الحارة للوزير الزنداني بتعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين وتمنياته له بالنجاح في مهامه الجديدة.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن ثقته بكفاءة وخبرة الدكتور شائع الزنداني وحضوره الدبلوماسي الواسع في الشؤون المحلية والدولية.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد "جدد التأكيد على حرص جامعة الدول العربية وموقفها الثابت في دعم سيادة وسلامة أراضيه، ودعم الحكومة وكل ما من شأنه تحقيق طموحات الشعب اليمني، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، ومعالجة كل جوانب الأزمة وتخفيف المعاناة وتحقيق السلام".

من جانبه عبر الدكتور شائع الزنداني، عن تقديره للمشاعر النبيلة التي أبداها أمين عام جامعة الدول العربية، مشيدًا بمواقف ودعم الجامعة العربية لكل ما يعزز سبل العمل العربي المشترك وموقف الجامعة الدائم والمبدئي من الوضع في اليمن بما يجسد الإجماع العربي الداعي للسلام والحوار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء المعاناة الإنسانية واستعادة مؤسسات الدولة.

كما تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين برقية تهنئة من نظيريه المصري، سامح شكري، والجيبوتي، محمود علي يوسف، بمناسبة توليه هذا المنصب.. متمنيين له التوفيق والنجاح في مهامه.

وتلقي الدكتور شائع الزنداني برقية تهنئة من الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ، هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين، مُتمنياً له النجاح في المسؤولية الوطنية الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق