اخبار اليمن | صحيفة سعودية تكشف عن تحركات عسكرية للحوثيين وأسرار فشل الضربات الأمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة سعودية دولية عن تحركات عسكرية للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، أفشلت مفعول الضربات الأمريكية التي طالت مواقع الجماعة خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فإن جماعة المسلحة كثفت حفر الخنادق والقنوات المائية في عمق المديريات الساحلية اليمنية في محافظة غربي لإطلاق القوارب المسيرة والصواريخ في البحر الأحمر وتجنب الضربات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن سكان عن “نشاط متواصل للحوثيين لحفر الخنادق والقنوات المائية باتجاه عمق مديرية التحيتا وباتجاه مديرية بيت الفقيه وكذلك باتجاه مديرية حيس، حيث توجد المزارع والتجمعات السكنية”.

وقالت مصادر عسكرية للصحيفة إن ذلك “سيوفر للجماعة أماكن احتماء تجنبهم ضربات القوات الأميركية والبريطانية، التي ستواجه صعوبة في تنفيذ تلك الضربات؛ لأن الأهداف توجد في مناطق زراعية ووسط تجمعات سكانية”.

ووفق هذه المصادر، فإن نشروا بالفعل منصات إطلاق الصواريخ والزوارق المفخخة وسط مزارع النخيل الكثيفة؛ لأنها توفر لهم إمكانية إخفاء هذه المنصات وإطلاق الصواريخ ونقل الزوارق المفخخة عبر القنوات المائية المستحدثة إلى البحر.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إن جماعة الحوثي: إلى جانب استحداث خنادق في مناطق الصليف ورأس عيسى واللحية، تستخدم مناجم استخراج الجبس والملح الصخري لإخفاء منصات إطلاق الصواريخ حيث تستخدم هذه المنصات لإطلاق الصواريخ ومن ثم إعادة إخفاء المنصات حتى لا تستهدفها القوات الأميركية والبريطانية.

وقالت المصادر إن هذه الكهوف الصخرية الكبيرة والطبيعية لا تزال توفر للحوثيين القدرة على استخدام هذه المناطق في مهاجمة السفن.

وتواجه الولايات المتحدة وبريطانيا معضلة استخباراتية في الوصول إلى نتائج الهجمات على الحوثيين في البر اليمني.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج ، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق