اخبار اليمن | ”حياة آمنة للأبرياء”... ”مسام” ينزع 513 لغماً في اليمن خلال أسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن مشروع والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من انتزاع 513 لغماً في مختلف مناطق خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس 2024م.

وتنوعت الألغام المنزوعة بين لغم واحد مضاد للأفراد، و86 لغما مضادا للدبابات، و420 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.

تفاصيل العمليات:

  • محافظة : تم نزع 44 لغماً مضاداً للدبابات و44 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين.
  • مديرية الخوخة - محافظة : تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد و 49 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين.
  • مديرية الريان - محافظة الجوف: تم نزع 42 لغماً مضاداً للدبابات و92 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين.
  • مديرية الوادي - محافظة : تم نزع 201 ذخيرة غير منفجرة.
  • مديرية عسيلان - محافظة : تم نزع 34 ذخيرة غير منفجرة.

حصيلة شهر مارس:

بلغ عدد الألغام التي انتزعها المشروع خلال شهر مارس الماضي 2.374 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 436 ألفاً و376 لغماً.

ضحايا الألغام:

سجلت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، خلال الفترة من يناير 2018 وحتى فبراير 2024م، 3 آلاف و 607 حالة تضرر بشرية شملت القتل والإصابة خلفتها الألغام الأرضية المضادة للدروع والمضادة للأفراد التي زرعتها مليشيات الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

أضرار بالغة:

وزّعت الأضرار الناتجة عن الألغام على (13) محافظة يمنية، ووثق فريق الشبكة الميداني ألف و 219 حالة قتل جراء حوادث انفجار الألغام المضادة للأفراد والدروع، بينها (317) حالة قتل تعرض لها أطفال دون سن السابعة عشر و (108) حالة قتل من النساء.

جهود مستمرة:

يواصل مشروع "مسام" جهوده في نزع الألغام من مختلف الأراضي اليمنية لتأمين حياة المدنيين وحماية الأبرياء من مخاطر هذه الألغام الفتاكة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق