اخبار اليمن | الرد على إسرائيل سيكون في بلد عربي...خبير عسكري يكشف كيف سترد ايران على استهداف قيادات الحرس الثوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعليقًا على استمرار إسرائيل في استهداف قادة الحرس الثوري الإيراني، أدلى الباحث والخبير السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح بتصريحات قوية تعكس رد فعل إيران المحتمل على هذه الهجمات.

في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال ثابت حسين صالح: "تعاملت إيران وستتعامل مع الهجمات الإسرائيلية والأمريكية واغتيال قادتها الواحد تلو الآخر.

كما تعامل حزب الإصلاح (إخوان اليمن) مع اعتداءات الحوثيين واستيلائهم على اليمن (الشمال) بشعار 'لن ننجر'" -بحسب وصفه-.

وأضاف: "وأن ردت من باب ذر الرماد على العيون فلن يكون إلا في بلد عربي".

يشير هذا التعليق إلى استعداد إيران للرد على الهجمات الإسرائيلية والأمريكية من خلال التعامل بحزم وحماية مصالحها.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري اعلنت عن استهداف إسرائيلي للقنصلية الإيرانية بالقرب من السفارة الإيرانية في دمشق، العاصمة السورية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الأشخاص المتواجدين داخل المبنى، بينهم قائد "قوات القدس" في لبنان وسوريا، محمد رضا زاهدي.

وأوضحت الوزارة أن الهجوم تم من اتجاه الجولان السوري المحتل، وأدى إلى تدمير المبنى بالكامل، وأنه يجري العمل حاليًا على انتشال الجثامين وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

تأتي هذه الأحداث في سياق التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران، حيث تستهدف إسرائيل على نحو متكرر قادة الحرس الثوري الإيراني والمنشآت العسكرية الإيرانية في المنطقة، بينما تعتبر إيران نفسها مستعدة للرد على هذه الاعتداءات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق