اخبار اليمن | عاجل: هجوم حوثي جديد على سفينة في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شن الحوثيون مساء اليوم الإثنين، هجوما جديدا على سفينة في البحر الأحمر، وذلك بعد أيام من تراجع الهجمات الحوثية.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل قليل، بأنها تلقت بلاغا عن الهجوم، مشيرة إلى أنه وقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي باليمن.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أفادت بوقت سابق مساء اليوم الاثنين، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنت غارة على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي .

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية إلى مواقع للحوثيين تقول إنها بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة التابعة لإيران على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

يأتي ذلك، بعد تصريحات صحفية لقائد المجموعة الهجومية التابعة لحاملة الطائرات "آيزنهاور" الأدميرال "مارك ميغيز"، أكد فيها تراجع ما وصفها بـالهجمات العدائية للحوثيين المدعومين من إيران، التي دشنتها في نوفمبر من العام الماضي، لاستهداف سفن الشحن وسفن البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج ، قبالة سواحل اليمن.

وقال "ميغيز"، في حديثه لقناتي العربية والحدث، إن قواته تواجه تهديدات معادية بسبب ، الذين أطلقوا الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز والمسيرات الهجومية الجوية ومسيرات أخرى تحت وفوق سطح الماء، إلاّ أنه أشار إلى أن هناك انخفاضا في سلوكيات العدائية في الوقت الحالي.

وأضاف أن "مجموعات حاملات الطائرات مدربة للدفاع ضد مثل هذا التهديد وقد تمكنا من تحقيق ذلك بنجاح حتى هذه اللحظة. لم نكن نتوقع هذا التهديد، ولكننا دائما مستعدون للرد".

وعزا المسؤول الأمريكي ذلك التراجع إلى الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية لقدرات الجماعة منذ مطلع العام الجاري، وقال "لقد لاحظنا انخفاضاً في سلوكياتهم ونشاطاتهم مع مرور الوقت. وهذا من وجهة نظرنا يعتبر نجاحاً نظراً للهجمات الدفاعية التي قمنا بها وكذلك المهام اليومية التي نقوم بها والتي نواجه خلالها بعض التهديدات، فإن واجهنا تهديداً سواء للملاحة البحرية أو أي من قواتنا أو قوات فلا نتردد بالتخلص منه لأننا لدينا الحق في الدفاع عن النفس".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق