اخبار اليمن | عملية نوعية ونادرة تنجح بإخراج ”حصوة كلى” تزن قرابة ”نصف كيلو” من مريض في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح فريق طبي بقسم جراحة المسالك البولية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة ، في إنهاء معاناة مريض ثلاثيني مع حصوى كلى تزن نحو نصف كيلوجرام.

وبحسب مكتب الصحة العامة والسكان التابع للشرعية في تعز، فإن الفريق الطبي أنهى معاناة المريض وهو من مديرية حيس يبلغ من العمر 37 عام كان يعاني منذ عشر سنوات، من التهابات المسالك البولية والحاح بولي مستمر حتى وصل الأمر الى انحباس البول و ارتفاع في وظائف الكليتين حيث وصل الكرياتينين الى 7.9.

وبعد إجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية اللازمة لتشخيص الحالة، تبين وجود حصوة كبيرة في المثانة البولية، بوزن 400 جرام وبناء على ذلك، قرر الفريق الطبي برئاسة الدكتور سند طاهر اخصائي المسالك البولية ود.محمد ابو بكر راجح إجراء تدخل جراحي، لإزالة الحصوة من المثانة. فيما تكللت العملية بالنجاح واستقرت حالة المريض.

ووفقا لمنشور للمكتب على حسابه بالفيسبوك، اطلع عليه المشهد اليمني، فإن هذه العملية، تُعد من العمليات النوعية و النادرة التي تُجرى في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق