اخبار اليمن | ياسين سعيد نعمان يحذر من الاستهانة بالعملة الجديدة للحوثي.. ويؤكد وجود ‘‘مأزق حقيقي’’

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سفير لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، أن مليشيا ، تعيش مأزقًا حقيقيًا، بإجراءاتها الأخيرة ضد القطاع المصرفي.

وقال نعمان إن "إصدار الحوثي العملة المعدنية من فئة مائة ريال هو تعبير عن المأزق الذي أوصل إليه البلاد ، ومؤشر للمرحلة الحرجة التي أخذت فيها خياراته تكشف عن سيقانها المثقلة بحمولة تاريخية أرهقت اليمن وعطلت نهوضه".

وأكد نعمان على ضرورة أخذ تلك الإجراءات على محمل الجد، قائلًا: "لا يجب الاستهانة بما أقدم عليه ، ولا بد من قراءتها ببعد سياسي ، فهي خطوة من خطوات اقتصادية ونقدية قادمة لمشروعه السياسي الذي يؤسسه بقواعد فرض الأمر الواقع ، ولا يمكن تفسيرها إلا بأنها دليل آخر على موقفه الرافض لانهاء الحرب ، والمناورة بخارطة السلام لإنتاج عوامل إضافية لمواصلة الحرب".

وأضاف: "إن الذي يريد السلام سيبحث عن معالجات مختلفة تجعل من الاقتصاد والوضع النقدي والمالي عاملاً إيجابياً في معادلة السلام ، وهي متاحة ، وسيشكل الأخذ بها أبلغ دليل على الرغبة في إنهاء الحرب . أما الذهاب إلى تحطيم آخر عنصر سيادي في الدولة فلا شك أنه متمسك بمساره المغامر والطائش ، والمصمم على مواصلة تدمير هذا البلد".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق