اخبار اليمن | صراعات داخلية تتصاعد بين الحوثيين ..واختطاف لستة أشخاص في دمت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختطفت مليشيا (المصنّفة على قائمة الإرهاب) ستة أشخاص من وسط مدينة دمت الخاضعة لسيطرتها، ونقلتهم إلى أحد سجونها في دون معرفة مصيرهم.

وقالت مصادر محلية ، إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي اختطفت ستة أشخاص، أغلبهم من الموظفين الحكوميين، مطلع مارس الجاري، من أماكن متفرقة بمدينة دمت، وأوقفتهم في معتقلها بـ(دار الحسن) بذات المدينة.

وأوضحت المصادر أن قيادات المليشيا الحوثية بالمديرية أبلغت أقارب المختطفين بعد أيام قليلة من اختطافهم أنه تم نقلهم إلى صنعاء لحضور دورة خاصة بالجماعة، قبل أن تفاجئهم بعد مرور أكثر من أسبوع، وتقريباً في 14 مارس الجاري بأنهم محتجزون لديها.

منذ اختطافهم قبل نحو شهر، لا يزال مصير المختطفين مجهولاً حتى اللحظة، رغم تكرار وعود الإفراج عنهم، وآخرها الأسبوع الماضي.

وبالرغم من تكتم المليشيا الحوثية عن أسباب الاختطاف، إلا أن المصادر المحلية أفادت بأنها تعود إلى خلافات بين المختطفين ومدنيين من أبناء المديرية تربطهم علاقات بمشرفين منحدرين من ذات المديرية استغلوا بدورهم نفوذهم لدى المليشيا الحوثية.

تعيش عائلات المختطفين أوضاعا نفسية ومعيشية صعبة، لا سيما في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية التي أفرزتها الحرب الحوثية، وعدم وجود من يعولهم في ظل الاحتجاز التعسفي لأقاربهم.

ويعاني أبناء مديرية دمت وضواحيها أبشع صنوف القمع والإقصاء والتمييز العنصري، من قيادات مليشيا الحوثي الذين استقدمتهم من محافظات ذمار وعمران وصعدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق