اخبار اليمن | اختطاف سفينة ”إيرانية” قبالة السواحل اليمنية وإعلان رسمي بشأنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت سفينة إيرانية لعملية قرصنة واختطاف قبالة السواحل اليمنية، في وقت متأخر من مساء الخميس 28 مارس الجاري، بحسب إعلان للبحرية الهندية.

واليوم الجمعة، قالت البحرية الهندية، إنها تقوم حاليا بعملية لإنقاذ سفينة صيد إيرانية “مختطفة” يقال إن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها وطاقمها في البحر.

وبحسب بيان رسمي نشره المتحدث باسم البحرية: بناءً على معلومات حول “حادث قرصنة محتمل” على متن سفينة الصيد الإيرانية “القمبر 786” في وقت متأخر من مساء الخميس، تم “تحويل مسار سفينتين تابعتين للبحرية الهندية، مهمتهما منتشرة في لعمليات الأمن البحري، لاعتراض سفينة الصيد المختطفة”.

وأفاد البيان أن سفينة الصيد وقت وقوع الحادث كانت على بعد حوالي 90 ميلاً بحريًا جنوب غرب ، و”ورد أن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها”.

وأوضحت أن 9 قراصنة مسلحين سيطروا على المركب، ولم تذكر عدد أفراد طاقمه، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت البحرية إنه تم اعتراض السفينة المختطفة يوم الخميس. وجاء في البيان أن “العملية تجريها البحرية الهندية حاليًا لإنقاذ السفينة المختطفة وطاقمها.

وزعم أن البحرية الهندية تظل ملتزمة بضمان الأمن البحري في المنطقة وسلامة البحارة، بغض النظر عن جنسياتهم”.

وتتهم السلطات اليمنية السفن الإيرانية بانتهاك سيادة البلاد وممارسة الصيد غير المشروع في مياه سقطرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق