اخبار اليمن | بشرى سارة من القنصلية اليمنية في جدة لليمنيين بالسعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زفت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة، بشرى سارة لليمنيين المقيمين في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وقالت القنصلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت، "يسر القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في جدة، الإعلان لأبنائها الكرام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بأنه وبالتنسيق مع وزارة الداخلية اليمنية و مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تم تدشين العمل في مركز إصدار البطاقة الشخصية الذكية في مقر القنصلية العامة بجدة".

وأوضحت أن إصدار البطاقة الذكية "بتقنية ومواصفات عالية تتضمن البصمة البيو مترية والرقم الوطني , وذلك يأتي من خلال حرص القنصلية العامة بجدة على توفير كافة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية الكرام".

وكانت وزارة الداخلية قد دشنت في وقت سابق في العاصمة المؤقتة ، وكذا السفارة اليمنية في منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

يذكر أن "البطاقة الذكية ستعمل على تسهيل كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية للمواطنين مثل إصدار ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية كونها ستكون ضمن قاعدة بيانات موحدة لاستخراج البيانات والوثائق الثبوتية للمواطن في جميع المرافق الحكومية , وستؤسس لنظام إلكتروني موثوق ومنظم؛ يحفظ الخصوصية والأمن، ويساعد المواطن على تسهيل معاملاته".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق