اخبار اليمن | ”الحوثيون يستعدون للحرب”: كاتب صحفي يحذر من سيطرة الجماعة على اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر السياسي اليمني "خالد سلمان" من خطر ، مؤكداً أنه لا يستثني أحداً، سواء كان من أو من الإقليم.

وقال سلمان في منشور على صفحته الشخصية في منصة "إكس": "من يعلق الجرس أولاً؟ من يجهز ساحة المعركة يرص قواه ويهندس حسم المواجهة؟"

وأشار إلى أن الحوثيين يمتلكون الجهوزية الكاملة ويعيدون ملئ بدل الفاقد في ملاكه العسكري، بينما لا يبدو الطرف الآخر على ذات الجاهزية.

وأضاف: "كل قوام المؤسسة العسكرية بحاجة إلى ضبط وإعادة تنظيم وانتشار، وفتح قنوات إسناد ودعم عسكري بالعتاد واللوجستيات، مع إقليم لم يصل بعد إلى اليقين أن خطره لا يستثني أحداً."

وتابع: "لابد من إعادة قراءة المشهد من الجوار، وعلى صعيد قوى الداخل العمل بمسارين متناغمين: عدم رفض السلام والاستعداد لخيار الحرب."

وشدد سلمان على أن تجربة تطورات الأشهر الأخيرة مع الحوثي تثبت أنه مقصلة كل المشاريع، وأنه لا تراتبية لديه بمن يبدأ أولاً، فالجميع على طاولة أولوياته على مستوى واحد من الاستهداف.

وختم منشوره بالقول: "ولأنه بهذه الدرجة من المخاطر فإن أقل من توحيد القوى ورص الصفوف وضخ الإمكانات العسكرية، مع ضمانات سياسية توافقية تخفف المخاوف وتنفس محابس الاحتقان والقلق، هو واجب ملح غير قابل للإرجاء."

وتأتي تحذيرات سلمان في ظل تصاعد التوتر بين الشرعية والحوثيين، وفشل كل الجهود الدولية لإحلال السلام في .

وتشير هذه التحذيرات إلى أهمية توحيد القوى اليمنية لمواجهة خطر الحوثيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق