اخبار اليمن | قرار حوثي إجباري على الموظفين يثير موجة واسعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار فرض كليشيا استقطاع جزء من مبلغ النصف الراتب الذي سيتم صرفه لموظفي المؤسسات الحكومية بصنعاء قبيل حلول عيد الفطر المبارك غضبًا واسعا في العديد من الأوساط الدينية والشعبية بصنعاء.

واعتبرت مصادر اكاديمية في كلية الشريعة القانون بصنعاء في تصريحات خاصة لـ" المشهد اليمني " ان ثمة سوابق تاريخية اسقطت الدولة تحصيل الزكاة المفروضة لاعتبارات تتعلق بتعسر الظروف المعيشية للناس سواء بسب أزمات طارئة او عوامل طبيعية كالجفاف والقحط .. مشيرة الى أن إصرار جماعة الحوثي على تحصيل الزكاة من موظفي المؤسسات الحكومية والتجار رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية المتفاقمة والكارثية لا يرتكز لأي سند شرعي وان الميلشيا تتعمد فقط فرض المزيد من التضييق على الناس وكان الأولى بها مراعاة أوضاع الموظفين الصعبة وضآلة المستحقات المالية التي تصرف لهم ليس بشكل شهري منتظم وانما كل عدة اشهر ولمرة واحدة فقط.


وارجعت المصادر إصرار على فرض جباية الزكاة من موظفي المؤسسات الحكومية رغم ضآلة المستحقات المالية الممنوحة لهم وتفاقم الأوضاع المعيشية الى حرصها على الاستحواذ على الخمس الذي اقرته كحق ملزم " لبني هاشم" على أسس واعتبارات عنصرية وغير مشروعة .

وكانت مليشيا الحوثي قد وجهت، باستقطاع مبالغ مالية لصالح هيئة الزكاة التابعة لها، بشكل عشوائي، بحجة أنها زكاة الفطر، على الرغم من قطع المرتبات عن الموظفين منذ سنوات، وحاجتهم الماسة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق