اخبار اليمن | ”مشاعر الفرحة تغمر عائلات السجناء”: العفو الرئاسي يُعيد الأمل لسحناء حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفرجت السلطات في محافظة عن 59 نزيلاً في الإصلاحية المركزية بالمكلا، وسجون الساحل، تنفيذا لتوجيهات رئاسية.

أشرف محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، على عملية الإفراج عن 59 سجينًا من نزلاء الإصلاحيات بساحل حضرموت، تنفيذًا لتوجيهات رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتعميم النائب العام.

وبحسب شرطة حضرموت، شمل الإفراج نزلاء الحق العام في القضايا غير الجسيمة ممن تجاوز نصف المدة، وعن النزلاء الذين لا تمس قضاياهم أمن الوطن وقضوا ثلاثة أرباع مدة محكوميتهم، وعن المُعسرين والغارمين في الحق الخاص حيث تم تسديد ما عليهم من غَرِم.

وجه محافظ حضرموت باستكمال الإجراءات في الاصلاحية المركزية بمدينتي والشحر وعموم المحافظة، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي يُعد قانونًا بموجب الدستور، وبناءً على التعميم الصادر من النائب العام، القاضي بتخفيف الأعباء عن النزلاء، ومراعاة لأحوال ممن تتوافر فيهم حالات الإفراج الشرطي.

يُعد هذا الإفراج خطوة إيجابية من شأنها تخفيف الأعباء عن السجون وتحسين ظروف النزلاء، كما تُساهم في إعادة دمجهم في المجتمع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق