اخبار اليمن | عاجل: مراسل ”بي بي سي” يؤكد إطلاق الحوثيين صاروخ أسرع من الصوت 3 مرات وعبوره من فوق مدمرة أمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المراسل العسكري لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ، جوناثان بيل ،إن أطلقوا صاروخا أسرع بثلاث مرات من سرعة الصوت، وأنه عبر من فوق حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، أثناء تواجده مع فريقه الصحفي للتغطية.

وقال مراسل بي بي سي، في تقرير ترجمه المشهد اليمني، مساء اليوم، إن البحر الأحمر يظل مياهًا خطيرة للغاية، حتى مع وجود مجموعة حاملة طائرات أمريكية.

وأضاف: "وأثناء وجودنا على متن الطائرة، قيل لنا إن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باليستيًا آخر، يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت".

وأشار: "لدى أطقم المدمرات الأمريكية دقائق فقط لتعقبهم وإسقاطهم. في هذه المناسبة كان الصاروخ خارج المدى وسقط الصاروخ في الماء".

لكن آخرين نجحوا في ضرب السفن التجارية. لقد ضربوا بالفعل العديد منها، وأغرقوا واحدة منها - روبيمار - وقتلوا ثلاثة من أفراد الطاقم على متن ناقلة البضائع السائبة True Confidence. حسب التقرير.

ويرى الأدميرال مارك ميجويز، قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات، أن علامات استمرار التجارة البحرية دليل على أن وجودهم قد حقق بعض النجاح.

ويعتقد أن الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، بمساعدة بريطانيا، أدت بالفعل إلى إضعاف بعض القدرات العسكرية للحوثيين. لكنها بالتأكيد لم تردعهم أو توقفهم.

ويعتقد الأدميرال ميجيز أن الحوثيين لا يتصرفون من تلقاء أنفسهم.

ويقول: "إن إيران تدعم الحوثيين في الوقت الحالي، ليس فقط بالأسلحة والتكنولوجيا، ولكن أيضًا بتوفير معلومات استخباراتية ودعم للاستهداف".

وأنا أسأل لماذا إذن لا تستهدف الولايات المتحدة إيران أيضًا؟ ويقول: "هذا قرار سياسي، لكن جذوره تبدأ من إيران".

وكانت وكالات إخبارية روسية نقلت عن مصدر عسكري مقرب من جماعة ، قوله إن الجماعة أجرت اختبارا لصاروخ أسرع من الصوت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق