اخبار اليمن | بعد أسابيع من إعلان العرادة فتح طريق مأرب صنعاء -طريق نهم.. تحركات عسكرية للحوثيين في ”فرضة نهم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، عن تحركات عسكرية كبيرة للمليشيات في منطقة فرضة نهم، وذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان محافظ ، عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ سلطان العرادة فتح طريق مأرب - عبر فرضة نهم.

وقالت المليشيات الحوثية إنها أجرت يوم السبت، "مناورة عسكرية" في منطقة فرضة نهم ومناطق بمحافظة مأرب واقعة تحت سيطرتها، تحت مسمى "اليوم الموعود".

وشارك في المناورة التي أقامتها ما تسمى بالمنطقة العسكرية المركزية التابعة للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران، وزير دفاع المليشيات محمد العاطفي.

قال العاطفي خلال ذلك، إن جماعته "تفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم". حسب تعبيره. وقال إنهم سيستمرون في عملياتهم البحرية.

ورفضت مليشيا مبادرة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة التي أعلن عنها نهاية الشهر الماضي، بفتح طريق مارب فرضة نهم صنعاء من طرف .

ورفضت مليشيات الحوثي فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء، عبر فرضة نهم، وقالت إنها ستفتح طريق صرواخ خولان، وهو طريق فرعي وطويل وشبه ترابي ومتوقف منذ قرابة 20 سنة، وغير صالح لمرور الشاحنات والبضائع، بعكس طريق الفرضة السريع والإسفلتي والقريب والمعد لكل وسائل النقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق