اخبار اليمن | عاجل: إعلان أمريكي عن تدمير 5 سفن مسطحة في البحر الأحمر وهجوم حوثي بالطيران المسير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الأحد، عن هجوم شنته جماعة التابعة لإيران، أمس السبت، بالطيران المسير في البحر الأحمر، مشيرة إلى تدمير 5 سفن سطحية.

وقالت في بيان قبل قليل، اطلع عليه المشهد اليمني، إنه جرى "في 16 مارس/آذار، بين الساعة 7:50 صباحاً و8:15 صباحاً (بتوقيت )، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت : "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة".

الرد الأمريكي وتدمير سفن مسطحة

وفي البيان ذاته، ذكرت القوات الأمريكية أنها "بين الساعة 9 مساءً و10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت خمس سفن سطحية بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في دفاعًا عن النفس".

وقال البيان: "وتقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق