اخبار اليمن | ناشطة تناشد بالرحمة: النساء اليمنيات يعانين في قبضة الحوثيين - هل ينقذهن أحد؟”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت الناشطة السياسية والإعلامية والحقوقية اليمنية نورا الجروي نداءً مؤثرًا يطالب فيه بإطلاق سراح مئات النساء اليمنيات الذين يحتجزهم الحوثيون في سجونهم.

وجاء هذا النداء في تغريدة نشرتها الجروي عبر منصة "أكس X"، حيث أعربت عن استياءها من استمرار احتجاز هؤلاء النساء دون مراعاة للإنسانية والشرف.

في تغريدتها، قالت الجروي: "أتى شهر رمضان وما زالت النساء الأبطال مثل انتصار الحمادي وفاطمة العرولي وغيرهن محتجزات في سجون . لم يتحرك قلب الحوثيين البائس ولا شرفهم ولا رجولتهم ولا نخوتهم، وتجاهل رجال معاناة نساء بلادهم في تلك السجون المظلمة، وهذا يشكل أسوأ مرحلة في تاريخ اليمن، حيث تمت الاستهانة بالقيم والإنسانية والشرف والكرامة".

وأكدت الجروي على ضرورة الإفراج الفوري عن النساء المعتقلات في سجون الحوثيين، مشيرة إلى أن ذلك يمثل حرية وشرف اليمنيين وكرامتهم التي تعرضت للإهانة والاستغلال من قبل الأشخاص غير الأمناء.

يذكر أن الحوثيين يحتجزون مئات النساء اليمنيات في سجونهم، وتعاني هؤلاء النساء من ظروف صعبة وانتهاكات حقوقية خطيرة.

وتواصل الجهود الدولية والمحلية للضغط على الحوثيين من أجل الإفراج الفوري عنهن وإنهاء معاناتهن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق