اخبار اليمن | ”الحوثيون يهددون حرية التعبير”: اختطاف ناشط مدني يُنذر بمستقبلٍ قاتمٍ لحرية التعبير!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في جريمة تُضاف إلى سجلها الأسود، أقدمت مليشيا الإرهابية على اختطاف مواطن في الخمسين من عمره، يُدعى "مجاهد غالب محمد"، من منزله في محافظة ريمة، غربي .

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي، بقيادة نجل مشرف أمني، هاجمت منزل "محمد" وفرضت حصارًا عليه، قبل أن تقتاده إلى إدارة أمن المحافظة.

وأوضحت المصادر أن عملية الاختطاف جاءت على خلفية انتقادات نشرها "محمد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضد الانتهاكات والفساد المالي والإداري الذي تمارسه المليشيا في المحافظة.

وأضافت المصادر أن "محمد" أُجبر تحت الإكراه على كتابة تعهد بعدم انتقاد المليشيا مجددًا، وذلك بعد ترويع أفراد أسرته وإهانتهم.

يُعرف "محمد" بنشاطه الاجتماعي ومعارضته للمليشيا على منصات التواصل الاجتماعي، وقد تعرض للاختطاف مرات عدة من قبل، كان آخرها في العام الماضي.

يأتي هذا الحادث في سياق ممارسات المليشيا القمعية ضد الأصوات المعارضة، حيث تُلّفق التهم للمدنيين وتُخفيهم قسريًا، في محاولة لإسكات أي صوت ينتقد فسادها وانتهاكاتها.

وتُعدّ محافظة ريمة من أكثر المحافظات اليمنية التي تُمارس فيها مليشيا الحوثي انتهاكات ضد المدنيين، حيث تُسيطر على جميع مفاصل الحياة وتُقمع أي حراك شعبي ضدها.

ونددت منظمات حقوقية محلية ودولية بجريمة اختطاف "محمد" وطالبت بالإفراج الفوري عنه.

ودعت المنظمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها ضد المدنيين واحترام حقوق الإنسان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق