اخبار اليمن | توقف الحوالات المالية من مناطق سيطرة الشرعية إلى مناطق الحوثيين عقب بدء العمل بالشبكة الموحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوقفت شركات، ومنشآت الصرافة في المناطق المحررة، تحويل الأموال عبر الشبكات المختلفة إلى مناطق سيطرة ، في ظل استمرار تراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مصرفية إن شركات ومنشآت الصرافة أوقفت تحويل الأموال عبر مختلف الشبكات، من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

وجاء إيقاف تحويل الأموال إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعد بدء الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية العمل وربط العديد من الشركات والبنوك في المناطق المحررة بنظامها.

وأكدت المصادر أنه باستثناء مصرف الكريمي للتمويل الأصغر، تم إيقاف التحويلات المالية عبر أنظمة الحوالات المختلفة.

ولم يصدر توضيح من البنك المركزي حول التغييرات الجديدة، في ظل تخوفات من ترسيخ الانقسام القائم في القطاع المصرفي.

ويوم السبت الماضي، أعلن البنك المركزي، تدشين المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية، وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.

من جانبه أصدر البنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية في ، بمنع صرف الحوالات الخارجية (ويسترون يونيون، وموني جرام وما في حكمها) عبر أي وكيل للشركات والبنوك خارج مناطق سيطرة الجماعة، أو من الفروع التي لم يصرح لها البنك الخاضع للحوثيين...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق