اخبار اليمن | قبائل نهم تتداعى للرد على قيادي حوثي بعد ارتكابه ”العيب الأسود” بحق أحد مشائخ القبيلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداعت قبائل نهم بمحافظة للرد على قيادي حوثي ارتكب "العيب الأسود" بحق أحد مشائخ القبيلة بعد دهسه بسيارته والذي اعتبرته القبيلة إهانة لجميع رجال قبائل نهم .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم ان رجال قبائل نهم تداعوا للرد على المشرف السلالي، محسن صالح عبده الشريف، والذي أقدم برفقة أخيه ضيف الله، على الاعتداء على الشيخ سلطان زايد الغالبي، ودهسه بالسيارة، ثم إطلاق النار عليه باسلحتهم الآلية " الكلاشنكوف" .

وأضافت المصادر ان رجال قبائل نهم اعتبروا الاعتداء الحوثي نوعا من انواع الكبر غير المقبول في أوساط المجتمع الحر والذي اعتبروه عيبا اسودا في اعراف وعادات وتقاليد اليمنيين .

وأكدت المصادر ان رجال نهم طلبوا من الشريف الوفاء قبليا من خلال تسريح ما تسمى بنادق العيب والوفاء للشيخ الغالبي كون الشريف "عايب وخايب " لارتكابه عيبا اسودا بعد توقيعه على صلح قبلي سابقا وتمت حمايته في اوساط القبائل رغم قدومه من خارج القبيلة والذين اطلقوا عليه تسميه " هجرة نهم " .

واستغربت المصادر من تصرفات منتحل منصب مدير المديرية القيادي الحوثي ابو حمزة المؤيد والقادم من جبال صعدة والذي لم يقم بالوفاء بالصلح والذي كان طرفا فيه او القيام بالنظام والقانون بعد تحويل السلطة لخدمة السلالة وسط مطالبات بطرده من قبيلة نهم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق