اخبار اليمن | الحوثيون يحاصرون إحدى قبائل الجوف بعد رفضها الانصياع للمليشيات وتسليمهم أراضيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فرضت مليشيات التابعة لإيران، حصارا على أبناء قبيلة "آل الصراط" بعد استقدام تعزيزات عسكرية ونصب متارس حول منازل المواطنين في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال شرقي .

وقالت مصادر قبلية اليوم ان نفذوا يوم أمس الخميس هجمات على عدد من منازل أبناء قبيلة "آل الصراط" بمدينة الحزم من خلال عناصر تتبع ما تسمى القيادة المركزية الوسطى - تشمل قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة - والتي يرأسها الأخ الأصغر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الخالق الحوثي والمكنى أبو يونس واستمرت لساعات امتدت رقعة المواجهات إلى عدد من شوارع المدينة، أسفر عنها سقوط مصابين .

وأضافت المصادر، أن المواجهات اندلعت على خلفية محاولة مليشيا الحوثي السيطرة على أراض تابعة لأبناء قبيلة "آل الصراط" في مدينة الحزم، ضمن مخطط واسع للقيادات الحوثية يرمي إلى الاستيلاء على الأراضي وتوسيع نشاطها العقاري، وهو ما ترفضه القبيلة أن يكون على حساب أملاكها .

وأكدت المصادر، أن وساطة قبلية قادها وجهاء ومشايخ من قبائل همدان، أفضت إلى تسليم رهينتين من أبناء "آل الصراط" لمليشيا الحوثي، لغرض تهدئة حدّة التوتر داخل المدينة، بعد أن دفعت المليشيا الحوثية، الخميس، تعزيزات عسكرية ونصبت متارس حول منازل أبناء القبيلة ، وفرضت حصاراً على أبناء القبيلة ، بمزاعم تسليم من أسمتهم مطلوبين لها .

في السياق، دعا بيان لأبناء قبائل الحزم، الخميس، مشايخ ووجهاء قبائل همدان وحزم الجوف، بالتدخل العاجل وخوض وساطة لرفع هذه التعزيزات العسكرية والمتارس، تداركاً لعدم انفجار الوضع واندلاع اشتباكات، من شأنها أن تخلف قتلى وجرحى وتروع النساء والأطفال.

وقال البيان، "إن كان القصد مما تقوم به جماعة الحوثي حالياً (تطويق المنازل بالمسلحين) مجرّد تعسف وهيمنة فهذا شان آخر" مجددا تأكيد جميع المشايخ والعقال بالسعي لرفع الحملة العسكرية، داعيا جميع الأطراف المتنازعة إلى تحكيم العقل والقبول بالحلول التي تطرحها الوساطات.

وحذّر البيان، من مغبة التهور بشن هجوم على أبناء القبيلة، والتوعد برد قاس، مؤكدا أن أبناء قبيلة "آل الصرط" جزء منهم، وسيقفون معهم لنصرتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق