اخبار اليمن | الغذاء العالمي يعود للعمل مجددا بمناطق الحوثيين بعد تخصيص مبلغ 237 مليون دولار للبرنامج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتزم برنامج الغذاء العالمي العودة مجددا للعمل في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بمبلغ 237 مليون دولار خلال الخمسة الاشهر القادمة .

وقالت الأمم المتحدة اليوم إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن بدء عملية تجريبية لإعادة توزيع الأغذية في مناطق حكومة بعد تخصيص مبلغ 7 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي من صندوق مواجهة الطوارئ مضيفة أن احتياجات البرنامج للفترة تبلغ 230 مليون دولار على مدى الأشهر الخمسة المقبلة لتغطية المساعدات في مناطق حكومة صنعاء .

ودعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" الجهات المانحة إلى زيادة تمويل برنامج الأغذية العالمي في ، مشيراً إلى أن انعدام الأمن الغذائي مسألة تتعلق بالقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، وليس إمكانية الوصول إليه .

من جهه أخرى حث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ كافة الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل على خفض التصعيد من أجل حماية التقدم المحرز في عملية السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي، بشأن الوضع في اليمن.

وقال إنه وفي خضم الاضطراب الإقليمي، لا يزال عمله يسترشد بالأولويات التي حددها اليمنيون لليمن، مؤكدا أن تركيزه يظل منصبا على بلوغ وقف لإطلاق النَّار والبدء في عملية سياسية، "فما من سبيل غير ذلك لحل النِّزاع في اليمن ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق