اخبار اليمن | الحوثي تعلن تنفيذ تهديدات زعيمها وشن عملية عسكرية واسعة في البحر الأحمر والمحيط الهندي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا التابعة لإيران، اليوم الجمعة، استهداف مزيد من السفن، في البحر الأحمر والمحيط الهندي، عقب تهديدات زعيمها.

وقال ناطق الميشيات يحيى سريع، إن مليشياته استهدفت سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، والطائرات المسيرة، ونفذت ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأضاف أن المليشيات نفذت عملية استهداف لسفينة ( ( pacific 01 الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة".

كما استهدفت المليشيات مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح، حسب زعمها.

وأكدت المليشيات "توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح"، وفق البيان.

وحذرت المليشيات "كافة السفن بعدم المرور من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لها".

وكان زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، قد توعد بتوسيع عمليات ضد السفن مليشياته لتشمل المحيط الهندي.

وفي وقت سابق، قالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات الملكية البريطانية إن "سفينة تجارية أبلغت عن إصابتها بصاروخ و تعرّضها لبعض الأضرار"، مشيرة إلى أن طاقمها بخير وتواصل الإبحار نحو مقصدها.

ويأتي الحادث ضمن سلسلة هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ أشهر، بحجة داعم قطاع غزة...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق