اخبار اليمن | الحكومة اليمنية تُشدد الخناق على الحوثي: خطوات حاسمة لقطع منابع الإرهاب.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الإعلام، معمر الارياني، أعلن في تدوينة نشرها على موقع "اكس" أن الحكومة اليمنية قد وجهت مذكرة لشركة الأقمار الاصطناعية الفرنسية "Eutelsat"، تطالب بحجب شارة القنوات الفضائية المنتحلة صفة القنوات الحكومية اليمنية، بما في ذلك قنوات (المسيرة، المسيرة مباشر، الساحات، اللحظة)، وإيقاف البث عبر الترددات التي تستخدمها هذه القنوات.

يأتي ذلك استنادًا إلى قرار الحكومة اليمنية لعام 2022 بتصنيف جماعة كمنظمة إرهابية، وتصنيف الإدارة الأمريكية لها كجماعة إرهابية عالمية، وذلك بهدف الحد من خطر تلك الجماعة التي يعتبرها الوزير أخطر من جميع الجماعات الإرهابية الأخرى.

وأكد الارياني أن تلك القنوات متورطة في نشر الأفكار الإرهابية، والترويج لخطاب الحقد والكراهية، والتحريض على العنف والقتل بسبب العرق والجنس والدين والجنسية، واستخدامها لغسل عقول الأطفال وتجنيدهم.

بالإضافة إلى ذلك، تحرض هذه القنوات على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج ، مما يشكل تهديدًا لسلامة الشحن الدولي والتجارة العالمية، ويمكن أن يتسبب في كارثة بيئية.

وأفاد الوزير أن الوزارة قد كلفت فريقًا فنيًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمتابعة جميع شركات الأقمار الاصطناعية وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي لحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية والمنصات التابعة لمليشيا الحوثي في وبعض الدول الأخرى المدرجة في قوائم الإرهاب.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي يقودها رئيس مجلس القيادة الرئاسية، الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس القيادي، والحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لتجفيف منابع المالية والسياسية والإعلامية، والتدميرها، حيث يتم التعامل معها على أنها جماعات إرهابية تشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي.

وأكد الوزير أن وقف خطاب الكراهية والعنف والطائفية الذي يُذاع عبر قنوات مليشيا الحوثي، والتي تتلقى تمويلًا من إيران وتبث غالبيتها من الضاحية الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله اللبناني، يعد أحد ضرورات التوصل إلى السلام ومقدماته.

ويتماشى ذلك مع جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي نحو تحقيق السلام الشامل في اليمن.

وأكد الوزير أن خطاب الكراهية والعنف الذي ينتشر عبر تلك القنوات يمثل سلاحًا في الحرب ومحركًا للعنف طويل الأمد، يمكن أن يشكل تهديدًا للدول في المنطقة وحركة الملاحة الدولية.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة للحكومة اليمنية لمكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة، وتطبيق القوانين الدولية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، والعمل على تأمين الاستقرار والأمن في اليمن والمنطقة بشكل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق