اخبار اليمن | بينها أمريكا وبريطانيا.. ست دول توجه دعوة للحوثيين ”بيان”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأربع دول أخرى، دعوة لجماعة التابعة لإيران، بشأن هجماتها في البحر الأحمر.

ودعا البيان الصادر عن سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان ونيوزلندا لدى ، جماعة الحوثي لوقف هجماتها ضد السفن.

وجددت الدول الست إدانتها "لهجمات في البحر الأحمر، وشعورها بقلق عميق إزاء الهجوم على السفينة ترو كونفيدنس؛ مما تسبب في مقتل بحارين؛ فلبينيين وآخر فيتنامي”.

ودعا البيان الذي نشرته السفارة البريطانية لدى اليمن، على منصة إكس، جماعة الحوثي إلى “وقف هذه الهجمات على الفور”، معتبرا أنها هجمات "غير قانونية ولا تخدم سوى زعزعة استقرار المنطقة وإلحاق الضرر بالشعب اليمني”.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، استهدف الحوثيون أكثر من 65 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج ، يقولون إنها تضامنا مع قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لحرب إبادة منذ 160 يومًا.

ومنذ فجر الـ12 يناير الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين، تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين لإيقافهم عن شن مزيد من الهجمات على الملاحة البحرية الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق