اخبار اليمن | الجيش ”اليوناني” يعلن إطلاق النار على طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر اقتربا من سفينة عسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الجيش اليوناني، الذي يشارك ضمن البحرية الأوروبية في البحر الأحمر، أنه أطلق النار على طائرتين مسيرتين، في البحر الأحمر اقتربا من سفينة عسكرية.

وذكر مسؤول في هيئة أركان الدفاع اليونانية اليوم الأربعاء، أن سفينة عسكرية يونانية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر أطلقت النار على طائرتين مسيرتين ودفعتهما إلى التراجع.

وبدأت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، والتي يطلق عليها اسم (أسبيدس)، في فبراير شباط للمساعدة في حماية طريق التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها ميليشيا الحوثي.

وتشارك اليونان بفرقاطة في هذه المهمة.

يأتي هذا بعد عملية مشابهة للجيش الإيطالي، جرت أمس الثلاثاء.

حيث قالت هيئة أركان الدفاع الإيطالية إنّ سفينة عسكرية إيطالية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أسقطت طائرتين مسيرتين.

ووصفت الهيئة في بيان، نقلته وكالة رويترز الثالثاء، ما قامت به المدمرة (كايو دويليو) التابعة للبحرية الإيطالية بأنّه من أعمال الدفاع عن النفس، دون الخوض في تفاصيل.

وكانت السفينة نفسها قد أسقطت طائرة مسيرة أُخرى في وقت سابق من هذا الشهر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق