اخبار اليمن | مصادر قبلية تحمل الحوثيين مسؤولية إعاقة فتح خط الضالع - إب - صنعاء واثارتها للفوضى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


حملت مصادر قبلية المليشيا الحوثية المسؤولية في إعاقة مسيرة السلام من إفتتاح الخط الرئيسي الرابط بين - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - ، نتيجة لأثارتها للفوضى .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان تأجيل إفتتاح الطريق جاء بعد اثارة المليشيا الحوثية الفوضى من خلال الدفع بعناصرها المسلحة والتي تزيد 100 مسلح داخل مسيرة السلام وإثارة الفوضى وإطلاق النار أثناء محاولة المسيرة فتح بالخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء .
وأضافت المصادر ان التأجيل جاء لإزالة المعوقات وإقناع الأطراف الممانعة وخاصة المليشيا الحوثية بعدم تسييس فتح الطريق ومنع عناصرها المسلحة وقياداتها العسكرية من استغلال فتح الطريق لمآرب أخرى حتى لا تتسبب في إعاقة فتح خط الضالع دمت اب بعد تسع سنوات من المعناة .
وبحسب المصادر فإن الرافضين لفتح الطريق اعترضوا مسيرة السلام وتم إطلاق وابل من الرصاص والذي أفضى إلى إصابة شخصين في منطقة مريس وسط دعوات للتهدئة والتحذير من استغلال المليشيا الحوثية للحادث لتحميل الانتقالي المسؤولية ومحاولة التوسع على الأرض .
الجدير ذكره ان هناك مبادرة أخرى لفتح طريق عقبة ثره طريق البيضاء والمغلق أيضا منذ تسع سنوات لكن المليشيا الحوثية مازالت ترفض فتح الطريق الأكثر أهمية مارب - نهم - صنعاء حتى اللحظة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق