اخبار اليمن | ”الحوثيون والسلاح الغامض: صحيفة تكشف عن خطوات الفشل الأمريكي مع مليشيات الحوثي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الغارديان أن سياسيين وخبراء يحذرون من أن الجهود الغربية لوقف هجمات على السفن في البحر الأحمر ستفشل ما لم تقم الولايات المتحدة وحلفاؤها ببناء علاقات استخباراتية وعسكرية أقوى مع الحكومة المعترف بها في .

وأضافت الصحيفة: "في الوقت الحاضر، يتردد الدبلوماسيون الأمريكيون والبريطانيون في تقريب الحكومة التي تتخذ من مقراً لها من العمليات العسكرية ضد الحوثيين، خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى إشعال حرب أهلية متوقفة فعلياً منذ أبريل 2022".

وأردفت: كما أن الأمريكيين والبريطانيين يشعرون بالقلق من أن خطة السلام الشاملة التي تم الاتفاق عليها في أكتوبر الماضي بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية يمكن أن يتم التخلي عنها إذا بدأوا في تعزيز الحكومة اليمنية".

واستدركت: "لكنهم يعترفون أيضًا بأنه لا توجد دلائل تذكر على أن الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين على طول الساحل كان لها تأثير رادع كامل، ويجب إبقاء الخيارات الأخرى مطروحة على الطاولة".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللواء ، نائب رئيس المجلس الرئاسي "دعا يوم الأحد مرة أخرى إلى المساعدة الغربية في بناء قواتهم البحرية".

ونقلت عن السفير اليمني في لندن، أنَّ "هناك فرصة لاستعادة السيطرة على ميناء الاستراتيجي من الحوثيين".

مضيفا: "إننا نواجه مجموعة لا تستطيع العيش بدون حرب، وليس من المستغرب أن تعرقل كل جهود السلام بإصرارها على إغراق البلاد في كارثة الدمار".

وأشارت الصحيفة إلى حديث العميد ، عضو المجلس الرئاسي، في ندوة تشاتام هاوس بلندن حيث قال: “ليس من الممكن أن يكون الحوثيون قد حصلوا على هذا الكم من الأسلحة كرد فعل على ما يحدث في غزة.

لقد تم التخطيط لهذا مسبقًا منذ سنوات. كمية الصواريخ والطائرات بدون طيار لم تأت أبدًا من مخزون الجيش اليمني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق