اخبار اليمن | الكشف عن السبب الحقيقي لفشل فتح طريق صنعاء عدن عبر ( دمت مريس ) بمحافظة الضالع ولماذا تم إطلاق النار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى قيادي بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الرواية الحوثية بشأن حادثة إطلاق النار، وفشل فتح الطريق الرئيسي بين محافظتي وعدن، عبر منطقتي دمت ومريس بمحافظة .

وكان الحوثيون قالوا إنهم شكلوا لجنة وساطة لفتح الطريق وتعرضوا لإطلاق نار بعد إزالة الحواجز الترابية.

وقال عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، كامل الخوداني، إن ، يكذبون "في موضوع فتح طريق دمت مريس الضالع".

مضيفًا: "والحقيقة بأنهم قاموا باستغلال مبادرة فتح الطرق ووجهوا الدعوة لوجاهات قبلية ومواطنين للحضور وحشدوا مسلحيهم بجانبهم ثم قاموا بفتح الطريق ودفعوا بحشودهم المسلحة المتواجدة بين المواطنين للتقدم للأمام وبدأو بإطلاق الرصاص والتوجه نحو مواقع للسيطرة عليها".

وتابع الخوداني: "وعندما شاهدوا القوات استعدت في متارسها وبدأت بالمواجهة واطلاق النار عليهم لمنع تقدمهم عادو للخلف. واغلقوا الطريق مرة أخرى والأن يكذبوا بقنواتهم ومواقعهم وصفحاتهم عن قيام القوات المشتركة التابعة للشرعية عرقلة فتح الطريق واطلاق الرصاص على لجنتهم المكلفة".

وأتم، في توضيح اطلع عليه المشهد اليمني: "وهذا التوضيح لمن يريد معرفة ما حدث".

ويعد خط " - الضالع - صنعاء" من أهم الطرق الحيوية، وشريانا رئيسيا لحركة النقل، يختصر المسافة، التي كان سيقطعها المسافرون عبر " - إب" أو "الحبيلين - -يافع - البيضاء" بين صنعاء وعدن، إلى النصف تقريباً.

إقـرأ المزيد: ”لن تجدوا إلا الحارق الخارق”.. خبير عسكري يكشف سبب إطلاق النار أثناء محاولة فتح طريق الضالع- إب - صنعاء


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق