اخبار اليمن | وفاة مواطنين وإصابة آخرين من مسيرة السلام أثناء محاولتهم فتح خط الضالع - إب - صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


توفي مواطن وأصيب آخرون من ما تسمى مسيرة السلام اثناء محاولتهم العبور من الخط الرئيسي الرابط بين - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - ، تنفيذا لمبادرة فتح الطرق الرئيسية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان أحد المواطنين توفي مساء اليوم متأثرا بجراحه والتي اصيب بها مع آخرون من أفراد مسيرة السلام أثناء محاولتهم المرور من مدينة دمت بعد تجمعهم بالقرب من مبني محكمة دمت وتحركهم بشكل جماعي لتدشين إعادة المرور بالخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء .
وأضافت المصادر ان مواطنين آخرين تم اطلاق النار عليهم والذين تجمعوا في قرية العرفاق بمنطقة يعيس لحضور تدشين الطريق من خلال المرور بها بعد صلاة العصر لفتح الطرق الرئيسية من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين منذ تسع سنوات والتخلص من التكاليف الكبيرة جراء نقل البضائع بين تلك المحافظات .
وأكدت المصادر ان هناك توافقات مبدئية بين الحكومة والمليشيا الحوثية على فتح الطريق وتم ازالة المعوقات منها يوم أمس الأول ويوم أمس وبعد ساعات سيتم فتح خط الضالع دمت اب من الطرفين وعبور المسافرين المنتظرين للطريق .
وبحسب المصادر فإن عناصر تتبع المجلس الانتقالي وراء اطلاق النار على المواطنين في منطقة مريس أغلبهم من ال جعوال والذين رفضوا فتح الطريق داعيين طرفي الصراع لفتح الطريق بين مارب ونهم وصنعاء بدل الطريق داخل المناطق الجنوبية وسط تخوفات من عودة الحروب الأهلية داخل المناطق الوسطى .
وبينت المصادر ان الرافضين لفتح الطريق اعترضوا مسيرة السلام وتم إطلاق وابل من الرصاص والذي أفضى إلى موت شخص وإصابة آخرين واعطاب جرافه تحمل الرايات البيضاء واطلاق النار بعيارات ثقيلة بينها قذائف الار بي جي في منطقة مريس وسط دعوات التهدئة والتحذير من استغلال المليشيا الحوثية للحادث لتحميل الانتقالي المسؤولية .
واصيب القيادي في المجلس الانتقالي نصر جعوال بجروح خطيرة بعد رميه بقنبلة يدوية مساء أمس على إثرها تم نقله على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في أحد المستشفيات في العاصمة المؤقتة .
وجاء الحادث على خلفية نزاع حول حفر بئر ماء في المنطقة بين بيت جعوال والخراز لكن آخرون ارجعون الحادث إلى أسباب أخرى منها وقوف جعوال حائلا بفتح طريق مريس الضالع بعد اعتراضه على ذلك .
وبحسب المصادر فإن بيت جعوال يرفضون فتح طريق مريس الضالع عدن والذين اعتبروها مؤامرة ضد المجلس الانتقالي بعد تحركات لفتح الطريق والتي قادها الأهالي وسط تجاوبات من بعض القيادات الحوثية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق