اخبار اليمن | وفد أمريكي يقطع زيارته إلى السعودية بسبب ما طلبته المملكة من رئيسه اليهودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية أنه قرر قطع زيارة رسمية للسعودية بعدما طُلِب من أحد أعضائه إزالة القلنسوة اليهودية التي كان يرتديها.

وقال رئيس اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية أبراهام كوبر وهو يهودي أرثوذكسي في بيان “لا ينبغي حرمان أي شخص من الوصول إلى موقع تراثي، خصوصا إلى موقع يهدف إلى إظهار الوحدة والتقدم، لمجرد كونه يهوديا”.

وأضاف كوبر، في بيان، نشرته اللجنة، عبر منصة إكس، أن “السعودية تدفع من أجل التغيير في إطار رؤية 2030″، في إشارة إلى برنامجها الإصلاحي الطموح الهادف إلى تنويع الاقتصاد.

وتابع البيان “في وقت تتفشى فيه معاداة السامية، فإن الطلب إلي بأن أزيل قلنسوتي، هو أمر قد منعنا، نحن أعضاء اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، من مواصلة زيارتنا” إلى موقع في شمال غرب والذي أدرجته اليونسكو في لائحة التراث العالمي.

وأردف المسؤول الأمريكي، قائلًا: “نُلاحظ بأسف أن هذا الأمر قد حدث لممثل وكالة حكومية أمريكية تعمل على الترويج للحرية الدينية”.

ولجنة الحرية الدينية هي هيئة استشارية حكومية مفوضة من الكونغرس الأمريكي.
ولم ترد السفارة السعودية في الولايات المتحدة على الفور على طلب وكالة فرانس برس للتعليق، على الواقعة التي حدثت في 5 آذار/مارس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق