اخبار اليمن | الحوثيون يمنعون صلاة التراويح في محافظتي ذمار وصعدة ويسمحون بها في صنعاء ومناطق أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


منعت المليشيا الحوثية المصلين في عدد من مساجد مدينة ذمار، عن إتمام صلاة التراويح، والتي اعتبروها تتعارض مع دوراتهم الطائفية في تلك المساجد لكنه سمحت بإقامة الصلاة في العاصمة ومناطق أخرى دون تسجيل اي حالات منع حتى الآن .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن مليشيا أوقفت مئات المصلين عن أداء صلاة التراويح في عدة مساجد بمدينة ذمار، ومنعتهم من إتمام الصلاة، وأخبرتهم أن من يريد الصلاة فليصلها في البيت، وأنها لا تصح في المساجد .
وأضافت المصادر، فإن المليشيات منعت المصلين من أداء صلاة التراويح، وقامت بإقامة دوراتها الطائفية التي تستمر طيلة شهر رمضان المبارك، بما تسميها الدروس الثقافية، وافترش الحاضرون من عناصرها أوساط المساجد وحولوها إلى مجالس لتناول ومضغ القات والاستماع لتلك المحاضرات .
وأكدت المصادر، قيام المليشيات الحوثية بتركيب الشاشات في عددا من المساجد في محافظتي ذمار وصعدة ، وتخصيص مشرفي التعبئة لتلك الدورات، والتي خصصت لها ميزانيات كبيرة وتم بث محاضرة لزعيم المليشيا الحوثية من خلال مكبرات الصوت والتي ازعجت المواطنين وخاصة المرضى منهم نتيجة الضوضاء .
وبحسب المصادر فان صلاة التراويح تمت اقامتها في العاصمة صنعاء وضواحيها وفي عمران دون اي منع عدى محافظتي ذمار وصعدة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق