اخبار اليمن | ”الخبث الأمريكي البريطاني” - كاتب صحفي يكشف مؤامرة قد تقود الجنوب لمعركة غير متوقعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تحذير ملحوظ، نبه سياسي جنوبي بارز ، المدعوم من الإمارات، من الوقوع في ما وصفه بـ "فخ أمريكي" قد يجر المنطقة إلى معركة بحرية مع قوات .

صلاح السقلدي، السياسي والإعلامي المقرب من الانتقالي الجنوبي، أعرب عن قلقه في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي (اكس)، محذرًا من أن أي تورط في صراعات جديدة بالبحر الأحمر قد يعمق الأزمة الجنوبية ويدخلها في "مغارة مظلمة" بلا حلول واضحة.

السقلدي أشار إلى تردد السعودية في الانخراط بحلف البحر الأحمر كدليل يستحق الانتباه، مؤكدًا أن الإمارات، الحليف الوثيق للمجلس الانتقالي، تتخذ موقفًا مماثلًا.

وأضاف أن السعودية والإمارات "تدركان الخبث الأمريكي البريطاني جيدًا"، وأن الولايات المتحدة تعامل العرب كـ "أتباع لا شركاء".

وأكد السقلدي أن الولايات المتحدة، التي لم تعترف بالقضية الفلسطينية لأكثر من ثمانية عقود، من غير المحتمل أن تعترف بالقضية الجنوبية، حتى بأدنى حقوقها.

وأشار إلى أن مصالح واشنطن في تمر عبر "البوابة السعودية" فقط-بحسب وصفه-، مشددًا على أن واشنطن لن تغامر بمصالحها الاستراتيجية مع المملكة من أجل ، معتبرًا ذلك "استحالة حدوثه".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق