اخبار اليمن | رمضان يذكّر اليمنيين بالناشط ”المكحل” الذي أعدمته المليشيات في سجن إدارة أمن إب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع حلول اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، استذكر ناشطون يمنيون، الناشط الإعلامي حمدي عبدالرزاق الخولاني، المعروف بـ"المكحل"، الذي قتلته مليشيات في سجن إدارة الأمن بمحافظة إب في مارس من العام الماضي.

ويستذكر الناشطون الشهيد المكحل، في الذكرى الأولى لتشييع جنازته التي خرجت بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء مدينة في الأول من رمضان الماضي.

وعبر الناشطون عن فخرهم بالشهيد المكحل، الذي رفض الخنوع والخضوع للمليشيات الحوثية السلالية التي قتلته بطريقة بشعة بعد تعذيبه في سجونها.

وعُرف المكحل بمواقفه الشجاعة الرافضة لفساد وجرائم المليشيات الحوثية بحق المواطنين بمناطق سيطرتها، ورفضه التنازل عن الحرية والكرامة أمام السلالة الحوثية.

وفي مارس الماضي، أقدمت مليشيات الحوثي على اغتيال المكحل داخل سجن إدارة أمن محافظة إب، بعد اعتقاله وتعذيبه لشهور، وجرى تشييع جثمانه بموكب جنائزي مهيب شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء المدينة وتحولت الجنازة إلى مظاهرة شعبية غاضبة تطالب بطرد المليشيات من المحافظة.

وظل ما وصفه ناشطون "كابوس المكحل" يلاحق المليشيات لعدة شهور، شنت خلالها حملات اعتقال طالت المئات من أبناء محافظة إب، وتجدد "الكابوس" في سبتمبر الماضي على شكل مظاهرات شعبية واسعة كادت تتحول إلى ثورة شعبية ضد مليشيا الحوثي في أكثر من محافظة، قبل أن تندلع معركة طوفان الأقصى ويحدث العدوان الصهيوني على قطاع غزة وما تبعه من توترات في المنطقة حولت اهتمام العالم عن قضايا أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق