اخبار اليمن | تحركات عسكرية ضخمة لإيران وروسيا والصين مع هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وسائل إعلام روسية وإيرانية، عن تحركات عسكرية ضخمة، لإيران وروسيا والصين، بالتزامن مع هجمات مليشيات التابعة لإيران في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج .

وأفادت "روسيا اليوم" بأن منطقة شمال المحيط الهندي على موعد غدا الثلاثاء، مع مناورة بحرية مشتركة تضم إيران وروسيا والصين، بهدف تعزيز التعاون والأمن البحري.

ومن المقرر أن تبدأ "مناورات حزام الأمن البحري"، بمشاركة قطع بحرية إيرانية وروسية وصينية غدا الثلاثاء، بمشاركة ممثلين عن دول أخرى مثل سلطنة وأذربيجان وكازاخستان وباكستان وجنوب إفريقيا.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن المناورات تجري "بهدف تعزيز الأمن البحري في المنطقة وتوسيع التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وإظهار قدرات هذه الدول على صيانة السلم العالمي والأمن البحري لإيجاد مجتمع بمستقبل مشترك".

ومن الأهداف الأخرى لهذه المناورة "تعزيز أمن التجارة البحرية الدولية ومواجهة القرصنة والإرهاب البحري، فضلا عن تبادل المعلومات والتجارب العملياتية والتكتيكية في مجال الإنقاذ البحري".

وكانت صحف روسية، تحدثت أمس، نقلا عن خبراء عسكريين أن سيوسعون هجماتهم بشكل أكبر في البحر الأحمر وخليج عدن، مع بوادر تشكيل تحالف عسكري بين إيران وروسيا والصين.

إقـرأ أيضـًا: هجمات حوثية غير مسبوقة بالبحر وصواريخ تصل أوروبا وتحالف عسكري حوثي مع إيران وروسيا والصين.. تنبؤات صادمة لخبير عسكري


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق