اخبار اليمن | نزع 574 لغمًا خلال أسبوع في عدد من المحافظات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكَّن مشروع والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر مارس 2024م، من انتزاع 574 لغماً في مختلف مناطق .

وأفاد فريق "مسام" أنه تمكن من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و147 ذخيرة غير منفجرة في محافظة ، إلى جانب نزع 4 ألغام مضادة للأفراد في مديرية هجر بمحافظة ، وفي محافظة تم نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، ونزع ذخيرتين غير منفجرتين بمديرية حيس، وفي مديرية بمحافظة مأرب جرى نزع 50 لغما مضادا للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة.

كما نجح فريق "مسام" في نزع 25 ذخيرة غير منفجرة، في مديرية عسيلان بمحافظة ، وفي محافظة تمكن فريق "مسام" من نزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، و37 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وتقول إحصائية "مسام" إن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع بلغت 434 ألفا و576 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق