اخبار اليمن | تعرف على المكافأة التي أعلنتها أمريكا لمن يرشدها على باطرفي امير القاعدة الذي توفي امس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قبل اربع سنوات عن مكافئة 6 مليون دولار من خلال منشورات ألقاها الطيران الامريكي فوق يكلا قيفة بالبيضاء .
وقام المشهد اليمني اليوم الأحد بإعادة نشر المنشورات التي ألقتها طائرات أمريكية، قبل أربع سنوات بمناطق "يكلا" بمديرية "قيفة" في محافظة البيضاء " بالتزامن مع إعلان التنظيم عن أمير التنظيم خالد باطرفي .
وتضمنت المنشورات الملقاة في "يكلا" أسماء وصور قادة في التنظيم مطلوبون وهم : خالد باطرفي،امير التنظيم الذي أعلن عن وفاته مساء أمس وإسم سعد عاطف، وعمار الصنعاني، بالإضافة الى أرقام للتواصل .
وعرضت المنشورات مكافأة مالية تصل الى 6 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الشخصيات المذكورة
وعبارات أخرى منها "تخلص من فوضى القاعدة وامن مستقبلك. قدم معلومات"، و "لا تسمح للقاعدة بتعريض إخوانك للخطر ، احم نفسك وعائلتك وقبيلتك" و عبارة تقول إن "القاعدة لا تستطيع حماية قادتها، فكيف ستستطيع حمايتك؟".
وقام تنظيم القاعدة، بتعيين قاسم الريمي عقب عملية أمريكية بمنطقة رداع بمحافظة البيضاء، وقتل فيها شخصيات قبلية من أسرة آل الذهب في تسجيل صوتي، ليكون الظهور الأول منذ تعيينه زعيما لتنظيم القاعدة في .
وتم تعيين الريمي خلفاً للوحيشي ”أبو بصير“ الذي قتل في يونيو 2015، بغارة لطائرة أمريكية بدون طيار بمدينة بحضرموت شرق اليمن، مع عدد من قادة الصف الأول للتنظيم .
وارتبط اسم ”الريمي“ المكنى ”ابو هريرة الصنعاني“, بالهجوم الدامي لتنظيم القاعدة على مجمع وزارة الدفاع اليمنية (العرضي) في 5 ديسمبر2013، الذي راح ضحيته أكثر من 60 شخصاً بينهم أطباء ومرضى كانوا في مبنى المستشفى التابع للمجمع، معلناً في تسجيل مرئي بثته مؤسسة ”الملاحم“ الذراع الإعلامي للقاعدة عن أخطاء في العملية، مؤكداً حرص التنظيم على ”المضي في جهاد الأمريكان ومن يتعاون معهم“ .
ومنذ أن أعلن عن تأسيس القاعدة في جزيرة العرب في عام 2009، احتل الريمي منصب القائد العسكري للتنظيم، وأرجع له الكثير من المراقبين التخطيط للكثير من العمليات التي نفذها التنظيم، وذلك لخبرته في التدريب العسكري والتخطيط، وهي خبرات تلقاها الجيل الأول للقاعدة على يد زعيم التنظيم السابق “ أسامة بن لادن“ في جبال أفغانستان .
وعين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أميرًا لتنظيم القاعدة في اليمن خلفا للقيادي السابق باطرفي والذي توفي بظروف غامضة وتم تعيين سعد العولقي أميرًا للتنظيم بدلا من القيادي باطرفي والمُكنى بـ (أبي المقداد الكندي) وتم بث كلمة مرئية للشيخ خبيب السوداني ينعى فيها أمير تنظيم القـاعدة في جزيرة العرب أبي المقداد خالد باطرفي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق