اخبار اليمن | الحوثيون يدفعوا للإيقاع بين قبيلتي بني الحارث وأرحب بعد تهديد الأخيرة بطرد الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


دفعت المليشيا الحوثية بعناصر تابعة لها للإيقاع بين قبيلتي "بني الحارث" و " أرحب " للإيقاع بالأخيرة بعد تهديدها بطرد العناصر الحوثية من مديرية أرحب نتيجة لتجاوزاتها تجاه المواطنين .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان دفعوا بعناصر قبلية تنتمي لمديرية بني الحارث وأخرى تنتمي لمديرية أرحب للإيقاع بين القبيلتين وضربهما ببعضهما البعض لتأديب قبيلة أرحب بعد تحشيد مشائخها رجال القبيلة لطرد العناصر الأمنية الحوثية بعد الاعتداء المتكرر بحق ابناء مديرية أرحب .
وإضافت المصادر ان بعض مشائخ أرحب طلبوا من مشائخ بني الحارث لعقد إجتماع قبلي بعد إتهام الأخيرة بالتجاوزات بحق أبناء أرحب من ال هارون والعذري و تجاوزات أخرى في منطقة شعب وخيم الحارثية والذين تهجموا على آخرين من أرحب والتي أعتبرها رجال القبائل في قبيلتي بني الحارث وأرحب بالمدروسة متهمين المليشيا الحوثية بالوقوف ورائها كونها ليست بالصدفة .
وحذرت المصادر رجال القبيلتين في " بني الحارث وأرحب" بتوخي الحيطة والحذر من الحوثيين والذين يحاولون نشر الفتنة والحرب بين المديريتين في محافظة وخاصة بعد تزايد المطالبات بطرد الحوثيين من أرحب ونصب خيام القبائل للمطالبة بطرد الحوثيين من أرحب ت.
وتحاول المليشيا الحوثية دس عناصرها في الإجتماع المسلح بين القبيلتين والذي سيعقد في منطقة باب القلم يوم الأحد القادم وفقا لطلب مشائخ أرحب في خطاب تم إرساله إلى مشائخ بني الحارث وحصل المشهد اليمني على صورة منه .
الجدير ذكره ان مشائخ أرحب الموقعين على الوثيقة الأخيرة - دعوة اجتماع مشائخ أرحب وبني الحارث - حرفوا مسار دعوات مشائخ أرحب السابقة والذين طالبوا بالبقاء في ساحات محيط جامعة ارحب حتى يتم مغادرة العناصر الحوثية لارحب وسط دعوات قبلية بالتهدئه حتى لا تعيد المليشيا سياسية الأئمة السابقة والقائمة على " فرق تسد " لضرب القبائل اليمنية بالحروب والثارات بينهما .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق