اخبار اليمن | ”العدالة تطارد الحوثيين: 550 قياديًا تحت مجهر الاتهامات الجسيمة!”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت النيابة العسكرية التابعة للجيش اليمني في محافظة يوم الأحد 10 مارس/آذار، عن توجيه اتهامات لـ550 من قيادات جماعة ، المصنفة إرهابياً، بمحاولة الإطاحة بالنظام الجمهوري والتخابر مع دولة إيران.

وفقاً لما ورد على موقع وزارة الدفاع اليمنية، عُقدت الجلسة الثالثة للمحكمة لمحاكمة المتهمين، الذين وُصفوا بأنهم "منتحلون للصفات والرتب العسكرية والأمنية الموازية لهيكل الدولة"، في إطار "القضية الجنائية الجسيمة رقم (7) لسنة 2024م".

وجهت النيابة للقيادات الحوثية تهم تنظيم مليشيات مسلحة مصنفة قضائياً كجماعة إرهابية، استخدمت العنف والإرهاب لمحاولة قلب نظام الحكم الجمهوري، والمشاركة في جريمة التمرد المسلح ومقاومة السلطات العامة القائمة على الدستور والقانون، بهدف المساس باستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها.

كما شملت الاتهامات "التخابر مع دولة أجنبية معادية هي دولة إيران، وتولي قيادات عسكرية بغير تكليف من السلطات الدستورية، والاستيلاء على مؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم حرب، واستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ والطيران المسير، وتجنيد الأطفال، وفرض الحصار على المدن، وقطع الطرق، وفرض سياسة التجويع كأداة حرب".

طالبت النيابة العامة العسكرية بالحجز التحفظي على ممتلكات وأموال المتهمين الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج، والتعميم على المتهمين في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنعهم من السفر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق