اخبار اليمن | ”بين الإهمال والاحتكار: داء الكلب يهدد حياة الأطفال والكبار في محافظة إب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر طبية، إن عشرين حالة جرى تسجيلها خلال يوم واحد، بعضات الكلاب الضالة في محافظة إب والتي تشهد ارتفاعا في أرقام الإصابات والوفيات الناجمة عن الإصابة بداء الكلب.

وأضافت المصادر أن وحدة داء الكلب ومستشفيات أخرى بالمحافظة استقبلت يوم أمس أكثر من عشرين حالة إصابة بداء الكلب بمختلف مديريات المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن غالبية المصابين أطفال وبعضهم كبار في السن، في الوقت الذي لم يتمكنوا من الحصول على جرعات خاصة بداء الكلب، وسط معاناة لأسرهم التي تعيش أوضاعا اقتصادية صعبة.

وتحدث شهود عيان عن وصول عدد من المصابين بعضات الكلاب بينهم أطفال إلى مركز التداوي بمستشفى الثورة بمدينة إب، في الوقت الذي لم يجدوا لقاح داء الكلب إلا في صيدليات خارجية وبمبالغ كبيرة، بالرغم من صرفه لمخازن مكتب الصحة الخاضعة لسيطرة المليشيا، عبر منظمات خارجية بشكل مجاني.

وتأتي هذه الحالات بعد أيام من شاب جراء إصابته بداء الكلب في محافظة إب.

وأكد مصدر طبي آخر، انعدام أمصال اللقاحات الخاصة بداء الكلب في مكتب الصحة بالمحافظة وبقية فروع داء الكلب في المديريات.

وأضاف المصدر أن أمصال ولقاحات داء الكلب تباع في السوق السوداء وبمبالغ كبيرة على أهالي المصابين، بالإضافة إلى ان المصاب يأخذ خمس لقاحات بين الفينة والأخرى وهو ما يرهق تلك الأسر والتي تتخلى عن اللقاح في بعض الأحيان ما يساهم في ارتفاع وفيات داء الكلب في المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق