اخبار اليمن | ” الحوثيون رمز للتمييز والعبودية ودعمهم إهانة للإنسانية”..كاتب صحفي يشن هجومًا لاذعًا على المليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تغريدة جديدة، انتقد الكاتب الصحفي اليمني همدان العليي بشدة ، مشيرًا إلى أن دعمهم يعكس عدم احترام للإنسانية معتبرهم عنصريين وغير سويين.

وأكد العليي أن الأساس الفكري للحوثيين يقوم على التمييز العنصري، معتبرا أن اليمنيين الذين يدعمونهم إما مغرر بهم أو يعانون من "العبودية".

وقال العليي في تدوينته : ""لا يوجد إنسان محترم يؤيد الحوثيين.. ولكل واحد أن يلتفت إلى من يعمل معهم ليعرف هذا،
لأن الأساس الفكري لهذه العصابة عنصري وغير سوي بالمطلق.
إن كان من السلالة فهو عنصري، وإن كان يمنيا من غير السلالة فهو مُبتلى بالعبودية، ويحتاج إلى جرعات من الكرامة والحرية ليكون إنسانا سويا.
ولهذا من يؤيد الحوثيين يُعد؟ في حكم المريض حتى ولو كان نزيها وطيبا أنت تؤيد الحوثيين.. إذن أنت عنصري وغير سوي حتى لو كنت تصلي وتصوم وتساعد الناس".

واضاف العليي : "نت عنصري تؤمن بتميز سلالتك على بقية اليمنيين ولهذا نحن لا نحتاج لطيبتك ولا لابتسامتك ولا مساعدتك ولا فزعاتك. نريد منك أن تكون إنسانا سويا و ترفض المعتقد العنصري وتتبرأ منه؛ لأنه سبب خراب ومعاناة اليمنيين منذ أن جئتم إلى بلادنا عليكم أن تفهموا أن اليمن لن يستقر إلا بدولة المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية".

واختتم العليي تغريدته بالقول : "لا اليمني من السكان الأصليين شعب مميز، ولا السلالة الوافدة مميزة ونقية، الجميع متساوون في الحقوق والواجبات، يؤمنون بالتعايش والمواطنة وقيم الدولة. غير هذا ستستمر المعاناة في اليمن، وفي نهاية الأمر ستكون السلالة أكثر الخاسرين طال الزمن أو قصر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق