اخبار اليمن | حتى الآن.. أسماء الدول التي أعلنت الثلاثاء 12 مارس هو أول أيام شهر رمضان ”تعرف عليها”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في حين يترقب المسلمون في شتى أنحاء العالم اليوم الأحد، رؤية هلال شهر رمضان المبارك، فقد أعلنت عدة دول تقع شرق العالم، أن يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ووفقا لإحصائية، فإن الدول الواقعة في شرق العالم والتي أعلنت أن الثلاثاء 12 مارس/آذار هو أول أيام شهر رمضان المبارك، أو من المتوقع أن تعلن ذلك، هي كما يلي:

- أستراليا
- سنغافورة
- إندونيسيا
- ماليزيا
- بروناي
- الهند (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها).
- باكستان (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها).
- بنغلادش (لأن اليوم هو 28 شعبان فيها).

وبانتظار غروب الشمس في وسط وغرب العالم الإسلامي.

وكانت المحكمة العليا في السعودية دعت، الجمعة، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وأشارت، في بيان، إلى قرارها، مطلع الشهر الهجري الحالي، أن يوم الأحد 11 فبراير الماضي، هو غرة شهر شعبان لهذا العام، مضيفة أنها ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال رمضان المبارك، مساء الأحد 29 / 8 / 1445هـ ـ وفق تقويم أم القرى، الموافق 10 مارس الحالي.

يأتي ذلك فيما قال الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، في فيديو نشره على حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، إن القمر يبدأ من منتصف الشهر القمري يقترب من الشمس، وعندما يتدنى البُعد الزاوي بينهما عن 7 درجات يختفي نوره ويدخل في مرحلة المحاق، وحينها يُولد الهلال الجديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق