اخبار اليمن | الناطق العسكري للحوثيين يعلن عن عمليتين كبيرتين في البحر الأحمر وخليج عدن بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا الإرهابية، اليوم السبت تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد القوات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج .

وقال بيان للناطق العسكري للمليشيات، يحيى سريع، إن مليشيا الحوثي نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ "PROPEL FORTUNE" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن".

وأوضح البيان أن العملية الصانية نفذت "بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح"، وفق البيان.

وتعهدت المليشيات باستمرار عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن أميركا وحلفاءها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس" إنه: "بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت ) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن"، مضيفة أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة "رأت أن الطائرات تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن في المنطقة".

وأضافت أن "سفن وطائرات البحرية الأمريكية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 أحادية الاتجاه"...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق