اخبار اليمن | هجوم كبير في البحر الأحمر وإعلان للجيش الأمريكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، السبت، أن أميركا وحلفاءها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس"، صباح اليوم السبت، إنه: "بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت ) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج "، مضيفة أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة "رأت أن الطائرات تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن في المنطقة".

وأضافت أن "سفن وطائرات البحرية الأمريكية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 أحادية الاتجاه".

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الأميركي إنه نفذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في .

وقالت القيادة المركزية الأميركية على "إكس": "إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

ويوم أمس، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن تقارير عن نشاط لمسيّرات على مسافة 135 ميلا بحريا من شمال غرب جازان بالبحر الأحمر.

كما أعلنت الهيئة البريطانية في وقت سابق اليوم أنها تلقت بلاغا عن وقوع انفجارين أمام سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي سواحل عدن اليمنية وإن السفينة والطاقم لم يتعرضوا لأذى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق