اخبار اليمن | ”طريق.. خلي سيدي يجزع”..كاتب صحفي يفضح محاولات الحوثيين جعل الشعب عبيد لديهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة حديثة، كشف الصحفي اليمني همدان العليي كيف تحاول مليشيات المسلحة إقامة حكم سلالة في من خلال الترويج لعبد الملك الحوثي باعتباره أعلى سلطة سياسية في البلاد.
وأوضح العليي أن مليشيات الحوثي لا تنوي جعل عبد الملك الحوثي مجرد زعيم للشعب اليمني، بل تهدف إلى فرضه كزعيم ديني.
وأضاف ان مثل هذه الأجندة ليست مستساغة للشعب اليمني الذي يرفض إخضاع نفسه وأرضه لأهواء مليشيات الحوثي.

وأشار العليي في تدوينته انه مؤخراً، نشر محمد علي الحوثي فيديو له وهو في أحد الأسواق بصنعاء وشرطي المرور ينادي بمكبر الصوت: "طريق.. خلي سيدي يجزع". يعني أفسحوا الطريق لسيده محمد علي الحوثي.. وقد لفت هذا الفعل الانتباه أيضًا إلى محاولة المليشيات إعلان نفسها حاكمة على الشعب اليمني وسيده عليه.

واكد العليي ان الشعب اليمني اثبت صموده في نضاله من أجل الديمقراطية، ورفض أي محاولة من قبل جماعة الحوثي وغيرها من الجماعات لإقامة حكم وراثي في البلاد.
مشيرا الى ان المعركة الدائرة الآن هي بين أولئك الذين يعتقدون أن الدستور والقوانين يجب أن تكون المبادئ التوجيهية في الحكم، وأولئك الذين يسعون إلى فرض الحكم العشائري، بما في ذلك استيلاء القلة على حياة اليمنيين وأراضيهم.

واختتم العليي تدوينته بالقول : من حق الشعب اليمني أن يختار قادته، وأن يقيم نظام حكم ديمقراطي يسعى إلى تحقيق المساواة والعدالة في المجتمع. ينبغي على العالم أن يقف إلى جانب الشعب اليمني في سعيه للتغلب على التحديات العديدة التي يواجهها وإرساء أسس مستقبل أفضل لبلاده.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق