اخبار اليمن | الرئيس الفرنسي يلتقي ناشطة يمنية ويشيد بجهودها (صورة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في لقاء متميز ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالناشطة الحقوقية اليمنية إيمان حُميد، رئيسة مركز إنصاف لحقوق الأقليات.

وفي هذا الاحتفال الذي نظمته الرئاسة الفرنسية، تم تكريم السيدة حميد بجائزة ماريان الفرنسية المرموقة في نسختها الثالثة، تقديرًا لجهودها البارزة في الدفاع عن حقوق الأقليات والمرأة.

أعرب الرئيس ماكرون عن إعجابه بالعمل الذي يقوم به مركز إنصاف للحقوق والتنمية، مشيدًا بدوره في دعم الأقليات والمساهمة في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وفي تصريح لها عبر منصة اكس، قالت السيدة حميد: "لقد أشاد الرئيس الفرنسي بجهود مركز 'إنصاف' في الدفاع عن النساء والأقليات، ووصف ما نقوم به بأنه عظيم".

جائزة ماريان الفرنسية هي مبادرة تهدف إلى دعم المدافعين عن حقوق الإنسان في نضالهم من أجل حقوق الإنسان حول العالم.

الفائزون بالجائزة يحصلون على استضافة في فرنسا، وقد تشمل السكن إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى منحة شهرية للإقامة في باريس لمدة ستة أشهر خلال برنامج المبادرة.

كما يتم توفير فرص للتواصل مع الجهات الفاعلة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، وتدريبات على الخطابة وإدارة المشاريع، وتأمين الدعم المالي لعمل المدافعين، بالإضافة إلى مرشد مرافق طوال البرنامج.

أطلقت هذه المبادرة في عام 2021 من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق