اخبار اليمن | ”بداية النهاية للحوثيين وخلافات حادة بين القيادات... المليشيات تواجه أزمة داخلية قد تقضي عليهم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفاقمت الخلافات بين قيادات مليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، حيث أشارت تقارير إلى نشوب صراعات داخلية على خلفية فضائح فساد مالي تم الكشف عنها مؤخرًا.

وفقًا لمصادر مطلعة، تصاعدت التوترات بين سلطان السامعي، عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة، وعدد من الوزراء في حكومة بن حبتور غير المعترف بها دوليًا، والمقربين من مهدي المشاط، رئيس المجلس.

تلقى السامعي تهديدات من قيادات حوثية بارزة بعد فضحه لقضايا فساد أمام البرلمان المنتهي الصلاحية في ، ونشره لوثائق تدين وزيري المالية والتجارة والصناعة في حكومة بن حبتور. يُعتبر الفساد المالي والإداري من الأسرار الحاكمة للجماعة، ويُعاقب على الكشف عنه.

عزز السامعي من حراسته الشخصية وأرسل تقارير عن التهديدات التي واجهها إلى زعيم الجماعة عبد الملك، مؤكدًا وجود فساد في حكومته.

وقد كشفت الوثائق التي أرسلها عن تورط قيادات محسوبة على جناح صعدة.

وقد شهدت صنعاء مؤخرًا الكشف عن العديد من قضايا الفساد المالي والصفقات التجارية المشبوهة، ونهب العقارات، وهي ممارسات يُزعم أن عناصر الحوثي تقوم بها منذ انقلابها على الدولة.

يعتقد مراقبون أن تصاعد الخلافات بين قيادات قد يؤدي إلى صراع عسكري داخلي، مما قد ينذر بنهاية المليشيات في حرب داخلية بين الأجنحة المتصارعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق