اخبار اليمن | خبير مصرفي بازر يحذر من كارثة وشيكة في اليمن نتيجة الانهيار الاقتصادي المرعب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر خببر مصرفي بارز من انهيار وشيك وكارثي للاقتصاد اليمني بسبب التراجع الحاد لإيرادات الحكومة وتوقف تصدير النفط والغاز جراء تهديدات .

وكشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني اقدم البنوك الخاصة اليمنية الدكتور "محمد حلبوب" في تصريحات - تابعها المشهد اليمني - أن إجمالي إيرادات الحكومة في الشهر الواحد المودعة في البنك المركزي لا تتجاوز 27 مليار ريال يقابلها نفقات تشغيلية وتغطية مرتبات تنفقها الحكومة تتجاوز 200 مليار ريال شهرياً..
وأشار الدكتور "حلبوب" الى أن عجز الموازنة الحكومبة وصل إلى 85% وذلك بسبب توقف تصدير النفط والغاز.. منوها الى أنه تغطية العجز يتم عبر مزادات البنك المركزي الأسبوعية لبيع 30 مليون دولار تسحب من المنح والودائع أو من احتياطيات البنك المركزي.
وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في تصريحات له الى أن الدفعة الثانية من الوديعة السعودية لاتغطي سوى نفقات شهرين مشيرا الى أن تغطية النفقات الحكومية الشهرية مرهون بما يقدم من منح وودائع وهو ما وضع الحكومة بسبب توقف تصدير النفط والغاز رهينة المنج الخارجية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق