اخبار اليمن | تحذير ناري للحوثيين من تعيين هذا القيادي المؤتمري رئيسًا لحكومة المليشيات في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خدر أكاديمي يمني المليشيا الحوثية من مغبة تعيين القيادي المؤتمري ياسر اليماني رئيسا لحكومة المليشيا الحوثية الانقلابية بصنعاء .
وقال الدكتور عادل الشرجبي في منشور على حسابه في الفيس بوك اليوم الخميس " قرأت بعض المنشورات والتعليقات اليوم تقول: أن ياسر اليماني سوف يكلف بتشكيل حكومة في ، وإذا كان ذلك حقيقة فإنه يشكل انتكاسة سياسية كبرى، وليس خطوة على طريق التغيير الجذري".

وأضاف الشرجبي: "فاليماني ليس أفضل من الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الذي نختلف معه، لكنه رجل أكاديمي يمتلك معارف في مجال الإدارة وخبرة في مجال السياسة"".

وتابع الشرجبي قائلًا: "فضلاً عن ذلك فإن تكليفه بتشكيل حكومة في صنعاء لن يحسن صورة أنصارالله في ، لأنه لا يتمتع بأي شعبية هناك... وأخيراً فإنه لن يكون أكثر ولاءً من الدكتور عبدالعزيز بن حبتور فهو أكثر تقلباً منه، ويغير ولاءاته كل عام تقريباً".
واستعرض الشرجبي، ما أسماها محطات الولاءات السياسية للقيادي المؤتمري ياسر اليماني، قائلًا:
1- حتى مطلع مارس 2014 كان من أكثر أتباع عفاش ولاءً، وأكثر المناهضين لثورة فبراير تشدداً.
2- في 4 مارس 2014 قدم اعتذاراً للرئيس عبد ربه منصور هادي، وأعلن فك ارتباطه بعفاش.
3- بعد أقل من سنة وفي مطلع 2015 تمرد على واتهمه بالتنسيق مع ، الذين اتهمهم بأنهم وراء حادث العرضي
4- في 2016 / 2017 تقرب من بعض قادة ، وروج له بعض الإصلاحيين ووصفوه بأنه ثائر.
5- في مارس 2024 يوجه نصيحة لأنصار الله: من ينتقدكم اسحبوه زي الغنمة .
الجدير ذكره ان حكومة الانقلابيين بصنعاء لا تمتلك أي صلاحيات لكنها تدار من القيادات التي تم تجنيدها من قبل المرجعيات الشيعية وابرزهم : زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك ومحمد علي الحوثي وعلي حسين الحوثي وأحمد حامد وغيرهم دون أي صلاحيات لرئيسها عبدالعزيز بن حبتور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق