اخبار اليمن | محكمة مصرية تصدر حكمًا ضد ‘‘عادل الشجاع’’

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت محكمة مصرية مختصة بجرائم النشر حكما نهائيا بإدانة الأكاديمي اليمني عادل الشجاع بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، في دعوى السب والقذف والتشهير المرفوعة ضده من الأكاديمية والسياسية ألفت الدبعي.

وألزمت المحكمة، في حكمها الذي نشرت وثائقه "ألفت الدبعي"، الأكاديمي الشجاع بدفع غرامة مالية والحق في التعويض المدني المؤقت لصالح ألفت الدبعي، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية والمدنيه في الحكم الابتدائي المؤيد بحكم الاستئناف.

وقبل أيام، أدانت المحكمة الابتدائية في الكاتب محمد مصطفى العمراني، وأصدرت حكمًا ضده بالسجن والغرامية المالية، بتهمة الإساءة لناشطة حقوقية.

ونص قرار المحكمة الابتدائية بمارب، على إدانة الكاتب العمراني، بالتهمة المنسوبة إليه في الدعوى المقدمة من الناشطة ألفت الدبعي، بسبب مقالة صحفية، تحت عنوان (ألفت الدبعي الناشطة المتسولة بإسم المرأة والمتلونة حسب المصالح).

وأقرت المحكمة معاقبة العمراني بالسجن لمدة عام مع النفاذ، وتغريمه 5 ملايين ريال يمني.

كما أقرت المحكمة انقضاء الدعوتين القضائية والمدنية بالتصالح مع مالك صحيفة "أخبار اليوم" سيف الحاضري، ومعاقبة الصحيفة بدفع ألف وخمسمائة دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق